fbpx

كيف تصبح استاذ إنجليزية ناجح

الاستاذ يوسف الامير

هل تريد أن تصبح مدرس لغة إنجليزية جيد؟    العمل من أجل أن تكون أفضل مدرس لغة إنجليزية لا يُعد استثمارًا كبيرًا في حياتك المهنية فحسب ، بل سيساعد جميع الطلاب الذين تدرسهم.

لا أحد ينسى معلم عظيم.  لذا ، سواء كنت تريد أن تصبح مدرسًا عامًا للغة الإنجليزية ، أو تقوم بتدريس مواد أخرى باللغة الإنجليزية إلى المستوى الجامعي أو تكون مبدعًا مع المتعلمين الأصغر سنًا ، فتأكد من حصولك على جميع المهارات التي تحتاجها. 

 اليك عشرة مهارات و مقومات تجعل منك استاذ إنجليزية رائع و محبوب من طلابه سواءا في بلدك او في بلد اجنبي.

 1. مهارات ممتازة في النطق والمفردات والقواعد باللغة الإنجليزية

 يبدو الأمر بديهيًا ، ولكن بمجرد أن تبدأ العمل في التدريس باللغة الإنجليزية ، عليك أن تستمر في تحسين مهاراتك اللغوية.  يجب أن يكون طلابك قادرين على فهم ما تقوله وأن يثقوا بقواعدك اللغوية.  في بعض الأحيان ، لا يحصل المعلمون على تعليقات مفيدة من مديريهم حول هذا الأمر لدعمهم في التحسين.  هنا في مدرسة  The Speaking Cats نمنح دروس في النطق والمفردات من قبل أساتذة لغتهم الأم هي الانجليزيه.

 2. الثقة والمهارات لإعطاء دروس محفزة ومثيرة للاهتمام لطلابك

 المعلمين قليلون مثل الممثلين.  يجب عليك تقديم عرض لجعل طلابك يركزون على درسك ويحافظوا على اهتمامهم.  قد يشعر بعض الناس بعدم الارتياح الشديد عند القيام بذلك.  لذلك عليك أن تتخلى عن كل مشاعر الخجل وان تلبس الدور وتجعل التلميذ يشعر أنه يعيش اللغة في وضعيات حياتية .

 3. تطوير المواد التعليمية الخاصة بك

 قد تقوم بتدريس اللغة الإنجليزية من الكتب المدرسية في الوقت الحالي ، ولكنك سترغب في إيجاد طرق لتطوير المواد لاستخدامها في الفصل والتي ستشرك طلابك وتتحدىهم في مرحلة ما.  يحظى المعلمون الذين يصممون مواد رائعة بشعبية بين طلابهم ويحصلون على تعليقات رائعة.

 4. التقييم

 مدرسو اللغة الإنجليزية الجيدون رائعون في تقييم التقدم ونقاط القوة والضعف لدى طلابهم.  فقط من خلال تقييم الطلاب بشكل صحيح يمكن للمدرسين مساعدتهم على سد الثغرات في معرفتهم ومساعدتهم على التعلم بشكل أفضل.

 5. التفكير في ممارساتك الخاصة وتدريسك المصغر

 يستمر مدرسو اللغة الإنجليزية الجيدون في التحسن طوال حياتهم المهنية.  يمكنك القيام بذلك من خلال التفكير في الدروس والممارسات الخاصة بك ، وكذلك من خلال التدريس المصغر ، والذي نقوم به لمساعدة الجميع في دورة تدريب المعلمين هنا في معهد غالواي الثقافي.  نسجل تدريسك ، وسوف تراجعه مع زملائنا ومعلمينا لمعرفة ما قمت به جيدًا وما الذي كان يمكن أن يكون أفضل.

 6. التمكن من موضوعك

 إذا كنت تقوم بتدريس مواد متخصصة باللغة الإنجليزية ، فأنت بحاجة إلى المفردات لتكون قادرًا على إثارة حماس الطلاب ومساعدتهم على التعلم ، سواء في العلوم أو الرياضيات أو التاريخ أو الجغرافيا. 

 7. استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية

 تعد الشاشات التفاعلية ومواقع الويب والتطبيقات جزءًا من وظيفة المعلم.  من الضروري أن تكون قادرًا على استخدامها بشكل صحيح ومساعدة الطلاب على القيام بذلك.  من المهم أيضًا أن تكون قادرًا على دعم الزملاء في حجرة العمل لاستخدام التكنولوجيا بشكل جيد.

 8. مواكبة أحدث الأساليب والنظريات لمعلمي اللغة الإنجليزية

  علم أصول التدريس – فن التدريس – يتغير طوال الوقت ، حيث يخبرنا البحث كيف يتعلم الطلاب بشكل أفضل.  إذا كنت تريد أن تصبح مدرسًا جيدًا للغة الإنجليزية ، فمن المهم أن تستمر في التعرف على أحدث النظريات حول التدريس واستخدامها لتحديث ممارساتك.  من الجيد الاشتراك في مدونات البحث ومواقع الويب.

أن تكون مدرس فهذا أمر سهل فقط عليك متابعة دارساتك الجامعية و التحصل على شهادة تمنحك الأهلية للتدريس، ولكن أن تكون أستاذا ناجحا فهذا يتطلب منك جهدا و غراما بعملك.

X